حدود مخاطر الأقواس الكهربائية، لماذا تدفع أكثر بينما يمكنك أن تدفع أقل؟

loader
تحميل...
حدود مخاطر الأقواس الكهربائية، لماذا تدفع أكثر بينما يمكنك أن تدفع أقل؟

مقدمة

لطالما كانت حماية الموظفين، أثناء العمل، من مخاطر متنوعة مثل الحرائق الفورية والوميض الكهربائي، أولوية قصوى لأي مرافق إنتاجية.

 

سيركز هذا المقال على النهج المتبع في استخدام الملابس الواقية من الوميض الكهربائي والتي تستخدم بشكل رئيسي لمرافق الطاقة.



ما هو الوميض الكهربائي

الوميض الكهربائي هو الضوء والحرارة الناتجة عندما يغادر التيار الكهربائي مساره المصمم ويسافر عبر الهواء أو الأرض من موصل إلى آخر. النتيجة هي تكوين قوس كهربائي محمل بطاقة كافية يمكن أن تسبب أضراراً جسيمة وحرائق وإصابات وأحياناً الوفاة.

إذا ما لمس الوميض الكهربائي البشر غير المحميين، وبناءً على كمية الطاقة والحرارة، يمكن أن يسبب حروقاً قاتلة ويؤدي إلى الوفاة.



ملابس الحماية من الوميض الكهربائي

تعمل مثل أي ملابس واقية أخرى، وتكون بمثابة حاجز بين عامل الخطر وجلد الإنسان. ومع ذلك، يجب اختبار أداء أقمشة الملابس واعتمادها للمستويات المقصودة من قيمة الحماية الحرارية للقوس الكهربائي (ATPV).

يطور القوس الكهربائي طاقة الحادث أثناء حدث القوس الكهربائي. تُقاس هذه الطاقة بالسعرات الحرارية لكل سنتيمتر مربع (سعرات حرارية/سم²).

 

حدود NFPA 70E

وفقًا لتعريف المعيار NFPA 70E (الجمعية الوطنية لحماية الحرائق)، تم تحديد 4 مستويات من مخاطر التيار الكهربائي على الحياة، اعتمادًا على المسافة من مصدر الخطر على النحو التالي:

  • الحد الخارجي: المسافة من جزء حي مكشوف حيث يوجد خطر صدمة كهربائية إلى أعلى من متر واحد.
  • الاقتراب المحدود: تحديد المسافة من جزء حي مكشوف حيث يوجد خطر صدمة كهربائية إلى متر واحد.
  • الاقتراب المقيد: تحديد المسافة من جزء حي مكشوف حيث يوجد خطر صدمة كهربائية إلى 30 سنتيمتراً
  • الاقتراب المحظور: الاتصال المباشر من جزء حي مكشوف حيث يوجد خطر صدمة كهربائية.

إرشادات معدات الوقاية الشخصية إلى الحدود

بعد أن حددت NFPA 70E الحدود، يُوصى لمرافق الطاقة بتطبيق المستويات التالية من الحماية:

 

توجيهات الحدود

 

طبيعة المخاطر مقابل ملابس الحماية الشخصية

يمكن أن يحدث الخطر فقط أثناء العمل وعندما يكون الموظفون معرضين مباشرة أو على اتصال بمصدر الخطر، وليس على أساس يومي أو خلال ساعات العمل.

ارتداء ملابس الحماية الشخصية طوال ساعات العمل يمكن أن يكون غير مريح (بسبب الوزن وتركيب الأقمشة) ويمكن أن يضيف طبقات من التكاليف إذا تم تعميمه.

يجب أن تقتصر المعدات الواقية الشخصية على الموظفين الذين لهم اتصال مباشر بمصادر الخطر، ويمكن تحقيق ذلك من خلال إرشادات حدود NFPA 70E.

علاوة على ذلك، إضافة طبقات أخرى من المعدات الواقية الشخصية عندما تقترب الحدود من عوامل الخطر، يمكن أن تضيف مستويات حماية أكبر للمرتدي وتكلفة أقل للمنظمات.

 

على سبيل المثال، إذا كان الموظفون يرتدون ملابس من الفئة 2 بقيمة حماية حرارية للقوس ATPV تبلغ 8 سعرات حرارية / سنتيمتر مربع وأضافوا طبقة إضافية من نفس مستوى الأداء فوق الطبقة الحالية، فيجب ألا تكون النتيجة أقل من 16 سعرة حرارية / سنتيمتر مربع. في الواقع، ووفقًا للاختبارات المعملية، تكون النتيجة أعلى بكثير من 16 سعرة حرارية / سنتيمتر مربع، في هذه الحالة، ويمكن أن تصل إلى أكثر من 20 سعرة حرارية / سنتيمتر مربع.

يمكن أن تكون هذه الطبقة الإضافية على شكل معطف مختبر يستخدم فقط عند تغيير الحدود ضمن الاقتراب المحدود والاقتراب المقيد.

يجب عدم التساهل عندما يتعلق الأمر بالاقتراب المحظور.

 

Suit

 

الخلاصة

في تلخيص لرؤيتنا حول "حدود خطر القوس الكهربائي"، يسلط هذا المقال الضوء على أهمية حلاً فعّالاً واقتصادياً في مجال خدمات الطاقة. لقد غوصنا في كيفية يمكن للملابس الواقية، المتوافقة مع معايير NFPA 70E، أن تحمي من مخاطر القوس الكهربائي. المفتاح هو تصميم معدات الحماية الشخصية حسب مستويات الخطر المحددة دون الإسراف في النفقات غير الضرورية. من خلال اعتماد نهج استراتيجي لمعدات السلامة، خاصة في مناطق الخطر المتنوعة، يمكن للشركات حماية موظفيها من مخاطر القوس الكهربائي مع مراعاة التكاليف أيضًا. هذا التوازن بين السلامة وممارسات ميسرة للميزانية ضروري لأي شركة في مجال الخدمات العامة. لأولئك الراغبين في استكشاف مجموعة من معدات الحماية من القوس الكهربائي بأسعار معقولة وموثوقة، ندعوكم لزيارة REDA Safe، حيث يمكنكم العثور على منتجات مصممة لتلبية احتياجاتكم الخاصة في "حدود خطر القوس الكهربائي"، مما يضمن السلامة والكفاءة من حيث التكلفة.

calendar
eye 103